مجتمع

نواذيبو: النقابة الوطنية للمعلمين تحاضر حول حقوق وواجبات المعلم

نواذيبو: النقابة الوطنية للمعلمين تحاضر حول حقوق وواجبات المعلم
نظمت النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين يوماً تحسيسياً في مدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، تناولت فيه موضوع “حقوق وواجبات المعلم” وذلك من خلال العمل النقابي.
وتضمن اليوم التحسيسي محاضرات تناولت مفهوم العمل النقابي للمعلم والشخصية النقابية وأدبيات العمل النقابي، إضافة إلى الإطار القانوني لممارسة العمل النقابي؛ كما تم تقديم لمحة تاريخية عن النقابة الوطنية للمعلمين.
وشارك في اليوم التحسيسي الذي نظم صباح اليوم السبت في دار الشباب القديمة بنواذيبو، عدد من المعلمين والمنضوين في النقابات الفرعية الناشطة في المدينة، حيث ألقيت الكلمة الافتتاحية من طرف الأمين العام للنقابة الفرعية على مستوى نواذيبو، يعقوب ولد ببكر.
وفي نفس السياق أشاد ممثل رابطة آباء ووكلاء التلاميذ على مستوى نواذيبو، أمي ولد سيد أحمد بما قال إنه الدور الذي تلعبه النقابة الوطنية للمعلمين على مستوى المدينة وعلى المستوى الوطني.
يشار إلى أن المعلمين في مدينة نواذيبو سبق أن دخلوا في إضرابات عن العمل لعدة ساعات، من أجل المطالبة بزيادة علاوة البعد ومنح المعلمين قطعاً أرضية في المدينة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة