مجتمع

نواذيبو: الوزير الأول يضع الحجر الأساس لشركة صيد صينية.. والرئيس يلغي زيارته للمدينة

أفاد مراسل صحراء ميديا في مدينة نواذيبو؛ شمال موريتانيا، أن مولاي ولد محمد لغظف؛ الوزير الأول، سيقوم صباح غد الأحد بزيارة للمدينة، يضع خلالها الحجر الأساس لشركة صيد صينية.

وقال المراسل إن الشركة تدعى “هونك دونك الدولية ـ موريتانيا للصيد والتنمية”، ويبلغ رأسمالها 120 مليون دولار، وستكتتب 2500 عاملا أغلبهم من الموريتانيين.

وتأتي زيارة الوزير الأول لنواذيبو، بعد إلغاء المدينة من برنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يتضمن زيارة ولايات داخل الوطن لتدشين ووضع الحجر الأساس لمشاريع تمس حياة المواطنين.

وتم إلغاء زيارة الرئيس لنواذيبو على خلفية، ما وصفه مراقبون، بخيبة أمله من التقرير الذي رفعته إليه لجنة وزارية مؤلفة من وزراء الداخلية والصيد والإسكان، زارت المدينة مؤخرا، وأبلغته بعد إمكانية إنجاز مشاريع كبرى قبل ذكرى عيد الاستقلال الأحد القادم.

ومن أهم تلك المشاريع؛ إعلان مدينة نواذيبو كأول مدينة موريتانية خالية من الأحياء العشوائية، بعد العراقيل التي أخرت ترحيل حي القمر الصناعي بمنطقة “دركاج”؛ آخر الأحياء العشوائية بالمدينة، وكذلك مشروعي توسيع شبكات المياه والكهرباء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة