مجتمع

نواذيبو: تدشين مدينة “الشامي” الجديدة لتكون ثاني مقاطعة في الولاية

نواذيبو: تدشين مدينة

ولد عبد العزيز يغادر إلى نوامغار على متن مروحية خاصة رفقة حراسه الشخصيين

دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم مدينة الشامي الواقعة عند منتصف الطريق ما بين العاصمة نواكشوط والعاصمة الاقتصادية انواذيبو، لتكون بذلك ثاني مقاطعة في ولاية داخلة انواذيبو.

وكان الرئيس الموريتاني قد انطلق صباح اليوم في موكب رئاسي يضم عددا من الوزراء والشخصيات الرسمية متوجها نحو المدينة الجديدة، قبل أن يجري توقفا قصيرا في مدينة بولنوار، 90 كلم شمال انواذيبو، حيث دشن مزرعة نموذجية.

هذا ومن المنتظر أن يغادر الرئيس رفقة بعض حراسه الشخصيين محطة بوعماتو على متن مروحية خاصة متوجهين نحو بلدية نوامغار، فيما سينتظر الوفد الرسمي بما في ذلك الوزراء والشخصيات المهمة والصحفيين عند المحطة.

وسيشرف ولد عبد العزيز ببلدية نوامغار على تدشين بعض المشاريع التي من بينها محطة لتوليد الكهرباء وتوفير المياه والثلج كلفت خزينة الدولة 400 مليون دولار، حسب ما أعلن عنه في خطابه مساء الثلاثاء الماضي.

بعد ذلك من المتوقع أن يواصل الموكب رحلته إلى العاصمة نواكشوط حيث سيجري توقفا عند الكلم 150 من أجل تدشين طريق معبدة، ليغادر بعد ذلك في اتجاه العاصمة.

هذا وكان الرئيس الموريتاني قد قام بعدة أنشطة في المدينة يوم أمس في إطار اليوم الثاني من زيارته التي تستمر لثلاثة أيام، فقد عقد ليلة البارحة اجتماعا مطولاً مع أطر وأعيان مدينة انواذيبو استمر لوقت متأخر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة