مجتمع

نواذيبو: سائقو سيارات الأجرة يضربون احتجاجا على “منافسة” الأجانب

نواذيبو: سائقو سيارات الأجرة يضربون احتجاجا على
تجمع عشرات من سائقي سيارات الأجرة في نواذيبو، شمال موريتانيا، أمام مبنى المقاطعة، للاحتجاج على ما وصفوه بالمنافسة القوية للسائقين الأجانب في مجال النقل داخل المدينة.

وقال يحي ولد يسلم، الناطق باسم السائقين المضربين، “إن الأجانب يتعاملون معنا وكأنهم مواطنون من الدرجة الأولى”، حيث يقومون بمضايقة السائقين الموريتانيين في محطات نقل الزبناء، حسب تعبيره.

ويؤكد ولد يسلم، أنه وزملاءه حرموا من الاستفادة من النقل إلى حي كانصادو، التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، “بسبب كثرة الأجانب الذين يمارسون مهنة النقل باتجاهه”.

وأشار المتحدث باسم السائقين المضربين إلى أن ملاك سيارات الأجرة يفضلون العمالة الأجنبية الرخيصة، “في ظل غياب القوانين التي تؤمن مرتنة المهنة”.

من جانبه أوضح مصدر أمني ل”صحراء ميديا”، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن مفوض الشرطة، الذي منع المحتجين من مقابلة حاكم المقاطعة، توصل مع السائقين لحل يقومون بموجبه بتوجيه رسالة تظلم إلى السلطات العمومية، وإذا لم تتدخل السلطات بعد إعادة توجيهها يكون لهم الحق في الدخول في إضراب مشروع؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة