مجتمع

نواذيبو: عمال الجرنالية يدخلون في إضراب مفتوح عن العمل

نواذيبو: عمال الجرنالية يدخلون في إضراب مفتوح عن العمل
أعلن عمال الجرنالية  في مدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من الأربعاء (/22/05/2013)، إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم بشكل “عاجل”.
وأشارت ممثلية الجرنالية إلى أن هذا القرار جاء بعد إشعار السلطات والشركات المشغلة للعمال، وخاصة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، وأبلغوا ضرورة الإسراع في تلبية المطالب التي يرفعها عمال الجرنالية.
وتتمثل المطالب في رفع علاوات السكن ومنح علاوة الغبار، إضافة إلى احترام وتطبيق المحاضر الموقعة 2009، علاوة على تطبيق المادة 57 من الاتفاقية العامة، وفتح مخزن لدعم الأسعار من طرف أرباب العمل تطبيقا لنفس الأسعار التي تبيع بها مخازن (سنيم) المواد الغذائية.
وأكد عمال الجرنالية الداعون إلى الإضراب، أنه سيتم على نطاق واسع وسيشمل كل عمال المداومة في مدينتي نواذيبو وازويرات، شمالي موريتانيا؛ فيما أكد بعض هؤلاء، لمراسل صحراء ميديا في نواذيبو، أن “أرباب العمل لم يأخذوا قضيتهم بعين الاعتبار”.
الجرنالية من خلال ممثلياتها في النقابات العمالية، أصدروا بياناً في الثامن من مايو الحالي أكدوا فيه التمسك بمطالبهم، واصفين قضية الجرنالية في موريتانيا بأنها “قضية واحدة”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة