مجتمع

نواذيبو: عملية تفتيش روتينية تقود لاكتشاف اختلاس في بنك (BCI)

 

اعتقل الأمن؛ في مدينة نواذيبو، أربعة موظفين في فرع بنك التجارة والصناعة، وذلك على إثر شكاية تقدم بها البنك بعد اختفاء مبالغ مالية.
 
وتصل المبالغ المختفية لأكثر من 60 مليون أوقية، وجرى اكتشافها خلال عملية تفتيش روتينية تجريها إدارة البنك مع نهاية كل عام، أدت إلى اكتشاف “ثقب في الصندوق”، على حد تعبير المصدر الذي تحدث لـ”صحراء ميديا”.
  
وجرى إيداع الشكوى على خلفية إبلاغ الوكالة البنكية عن اختفاء مبالغ، وأثبت التحقيق في الموضوع صحة الدعوى، وأحيل الموظفون الأربعة إلى وكيل الجمهورية بمحكمة نواذيبو. 
  
ونفى مسؤول في البنك لـ”صحراء ميديا” صحة الأنباء التي أوردتها مصادر في نواذيبو حول اختفاء المبالغ من حساب أحد زبائن البنك. وقال إن المبالغ المختفية هي من رصيد البنك، ولا تتبع لأي حساب بعينه.
 

وأضاف المصدر أن جميع زبائن البنك مرتاحون للخدمات التي يوفرها، قبل أن يؤكد: “لا يوجد اليوم أي زبون من دون أن يحصل على الخدمة التي يريد، ونحن قادرون على صرف جميع الشيكات”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة