مجتمع

نواذيبو: مجموعة من خريجي معهد التكوين والإنعاش الاجتماعي يعتصمون أمام مبنى الولاية

نواذيبو: مجموعة من خريجي معهد التكوين والإنعاش الاجتماعي يعتصمون أمام مبنى الولاية

المحتجون: قررنا التظاهر اليوم أمام الولاية حتى يرانا رئيس الجمهورية ويقوم بحل مشكلتنا

نظمت مجموعة من الدفعة الرابعة من خريجي مركز التكوين والإنعاش الاجتماعي والتدريب على مهن الصيد التقليدي والقاري، وقفة احتجاجية أمام مبنى الولاية بمدينة نواذيبو، شمال موريتانيا، حيث طالبت المجموعة بتحقيق الوعود التي أعطيت لهم بالتشغيل.

وقال الشيخ سيدي محمد ولد أعمر، الناطق الرسمي باسم المجموعة إنهم يشكلون الدفعة الرابعة من خريجي مركز التكوين والإنعاش الاجتماعي والتدريب على مهن الصيد التقليدي والقاري، ويصل عددهم إلى 160 طالباً.

وقال ولد أعمر إنهم خضعوا لتدريب على مدى تسعة أشهر، كانت ستة منها في نواكشوط والثلاثة الأخيرة في نواذيبو حيث تدربوا في مؤسسات وطنية تستخدم قوارب سنغالية، حسب تعبيره.

وقال ولد أعمر “لقد تخرجنا منذ ثلاثة أشهر، والآن قد تقطعت بنا السبل لأننا قادمون من مختلف ولايات الوطن، ولم نجد سوى وعوداً بالتشغيل لم تتحقق”، حسب تعبيره.

وأضاف الناطق الرسمي باسم المجموعة “لقد قررنا التظاهر اليوم أمام الولاية حتى يرانا رئيس الجمهورية ويقوم بحل مشكلتنا”.

هذا ومن المنتظر أن يصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مدينة نواذيبو زوال اليوم الثلاثاء وذلك من أجل تنظيم مهرجان شعبي مساء اليوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة