أخبار

نواذيبو: مطالب السكن تجمع الاساتذة أمام الادارة الجهوية

توقفت نقابات المدرسين والأساتذة بانواذيبو أقصى الشمال الموريتاني اليوم  الأربعاء عن التدريس لمدة أربع ساعات احتجاجا علي عدم منحهم قطعا أرضية صالحة للسكن.

وطالب المحتجون في وقفة أمام مبني الإدارة الجهوية للتعليم بتلبية هذا المطلب مؤكدين على أنهم لن يفقدوا الأمل حتى تحقيق مطلبهم.

 ودعا نقيب الأساتذة فى تصريح لمراسل صحراء ميديا بالمدينة  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى تلبية مطلبهم الذى أصبح “ملحا أكثر من أي وقت مضي وسط غلاء الإيجار وارتفاع الأسعار”، وفق تعبيرهم.

واتهم النقيب الإدارة بالسعي إلى إفشال احتجاجاتهم بالتعاقد مع 65 مدرسا، و40 أستاذا لسد الفراغ المتوقع خلال وقفته وزملائه اليوم.

 وأضاف أن نضالهم مستمر إلى تحقيق مطلبهم كما تحققت مطالب علاوات البعد بعد الجهد النضالي المضني، وفق تعبيره.

ورفع المحتجون لافتات تشكو انعدام التكوين فى سنة التعليم، وعدم توقيع مرسوم الأسلاك، إضافة إلى اختلال واضح  في المصادر البشرية.

وشهدت نواذيبو خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية مماثلة نظمها عمال البلدية والحراس من العسكريين المتقاعدين، قبل أيام قليلة من استضافة المدينة لاحتفالات الذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة