رياضة

نواذيبو : منتديات عامة لتطوير الرياضة في موريتانيا

نواذيبو : منتديات عامة لتطوير الرياضة في موريتانيا
المنتديات تناقش إستراتيجية جديدة لتطوير الرياضة

أكدت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية سيسي بنت الشيخ ولد بيده علي أهمية اطلاق منتديات تناقش السبل الكفيلة بالنهوض بالرياضة الوطنية مشيرة الى انها فرصة للتفكير الجاد وتعميق النقاش حول الرياضة الوطنية والسياسات التي يجب الاعتماد عليها سبيلا للخروج من الوضعية الحالية.

وقالت الوزيرة لدى اشرافها على انطلاقة المتديات العامة للرياضة بمدينة نواذيبو شمال موريتانيا، إن قطاع الرياضة “لايزال يعانى ضعف المستوى وتدنى المردودية، مما يحتم علينا بذل أقصي الجهود حتي نستطيع رفع التحدي خاصة مع وجود طاقات لكنها لم تتوفر علي الأطر القانونية والتنظيمية التي تحررها ولا علي الرؤي والاستراتيجية الكفيلة بضمان التطوير””.

واحتضن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد في انواذيبو فعاليات المنتديات العامة للرياضة التي تنظم، من طرف وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ويشارك في المنتديات، حوالي 150 يمثلون الاتحاديات الوطنية ورؤساء الاندية والفاعلين في الشأن الرياضي.

ويهدف تنظيم هذه المنتديات الي تعميق المحاور المتعلقة بايجاد اطار قانوني للرياضة في بلادنا وتحديد معالم الاطار التنظيمي لتطوير المنشآت والبنيات التحتية الرياضية وتنظيم الهيئات المدنية، كالروابط والأندية، بالاضافة الي الخطط الاستراتيجية التي سيعتمد عليها القطاع في هذا المجال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة