أخبار

نواذيبو.. مهرجان مناهض للعنصرية والكراهية

أقيم في مدينة نواذيبو، العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، مساء أمس الخميس مهرجان حمل شعارات مناهضة للعنصرية والكراهية والشرائحية، وفق ما رصد مراسل « صحراء ميديا » في المدينة.

وقال المراسل إن المهرجان منظم من طرف « أقطاب التنمية في نواذيبو، ورجال الأعمال والأطر »، كما أنه يأتي استجابة لدعوة رئاسة الجمهورية في بيانها الأخير.

المهرجان الذي ترأسه رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة محمد ولد الداف، اصدر بياناً رسميا تلاه مدير ميناء الصيد التقليدي يرب ولد اسغير وأكد فيه على « ضرورة الحفاظ على اللحمة الوطنية ونبذ الكراهية وتماسك كل مكونات الشعب وثقافاته ».

وقال بيان المهرجان إن « الوحدة الوطنية هي صمام أمان أمام الفرقة والتشرذم بين أبناء البلاد »، رافضاً « خطاب الكراهية وكل أشكال التمييز والتطرف والغلو والعنف ».

وأشار البيان إلى العمل الذي تقوم به منطقة نواذيبو الحرة التي وصل حجم استثماراتها إلى 400 مليون دولار، وخلقت أكثر من 2000 فرصة عمل، واعتماد 300 مشروع استثماري.

من جهة أخرى رفعت خلال المهرجان الأول من نوعه في نواذيبو، شعارات تطالب بالحفاظ على « رؤية ونهج الرئيس محمد ولد عبد العزيز »، بينما غابت شعارات المأمورية الثالثة بشكل تام.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى