أخبار

نواذيبو: ندوة علمية حول الأسرة من “منظور إسلامي”

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين في مركز المعرفة للجميع بنواذيبو صباح اليوم الأحد ندوة علمية حول الأسرة من المنظور الإسلامي.
 
وسيتلقى المشاركون في الندوة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا ومحاضرات حول دور المرأة في تحسين فكر وسلوك المجتمع؛ ومساهمة المحظرة في تقويم السلوك الأسري إضافة إلي دور الإعلام في التوعية الاقتصادية والاجتماعية للأسرة، والإنجاب وأثره علي معيشة الأسرة و محاضرة حول الأسرة كمدرسة أولي في المجتمع.
 
وقال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي احمد ولد أهل داود إن أهمية الندوة تكمن في عنوانها المتعلق بالأسرة بوصفها الخلية الأولي والمنطلق الفعلي لتربية الأجيال والمسؤولة عن تكوين الشخصية المتوازنة المؤهلة للمشاركة الفعالة في عملية البناء الوطني.

وأضاف أن التكوين الأسري  الصحيح هو الضامن الوحيد للتحلي بالسلوك المعتدل المنسجم مع مبادئ العدل والإنصاف، مما يفرض العناية بالأسرة في السياسة الوطنية من أجل محاربة الجهل والفقر والتهميش .

وأوضح عمدة مدينة نواذيبو محمد ولد معط الله أن اختيار شعار هذه السنة “الأسرة من المنظور الإسلامي” اختيار موفق وذالك لما للأسرة من دور فعال وأساسي في بناء المجتمعات.
 
وبدوره نبه الأمين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين لمرابط ولد محمد الامين إلى أن هذه الندوة تتخذ أهميتها من الموضوع المتعلق بالأسرة من المنظور الإسلامي باعتبارها اللبنة الأولي لبناء المجتمع والركن الأساسي لتربية الأجيال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة