أخبار

نواذيبو: وفاة ثلاثة عمال في حادث بشركة “موكا”

لقي ثلاثة عمال مصرعهم، فيما أصيب 11 آخرون، اليوم الأربعاء، في حادث مروع وقع في مدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، بمقر عمل إحدى شركات تصنيع دقيق السمك المعروفة محلياً بـ”موكا”.
 
وسقط العمال في حوض نفايات الشركة، عندما كانوا يقومون بعملية روتينية لتفريغه في البحر، ويصل عمق الحوض إلى مترين ويحتوي على مادة كيميائية حارقة.
 
الحادث الذي وصفه شهود عيان لمراسل “صحراء ميديا” بالمروع، وقع عندما انزلق أحد العمال وهو يحاول التقاط معول كان في يده، وتبعه الآخرون عندما حاولوا إنقاذه.
 
وقالت مصادر طبية لمراسل “صحراء ميديا” في نواذيبو، إن ثلاثة من العمال توفوا على الفور، بينما تفاوتت خطورة الوضع الصحي للآخرين، مشيرة إلى أن بعض المصابين وضعيتهم “حرجة جداً”؛ من جهة أخرى تتحدث مصادر عمالية عن وفاة أربعة من العمال.
 
وتشهد مدينة نواذيبو تزايداً لافتاً في عدد شركات تصنيع دقيق السمك “موكا” إذ تجاوز الثلاثين شركة، لدرجة تظاهر سكان المدينة ضدها بسبب استيائهم من انبعاثاتها النتنه.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة