مجتمع

نواكشوط: إنشاء شبكة وطنية للحفاظ على البيئة

أعلن أمس الثلاثاء في العاصمة نواكشوط إنشاء شبكة وطنية من البرلمانيين والمنتخبين المحليين من أجل حماية البيئة والمحافظة عليها، وانتخب نائب مقاطعة وادان سيد باب ولد اللهاه رئيسا لهذه الشبكة.

وخلال حفل الإعلان عن الشبكة الذي أقيم في مباني الجمعية الوطنية، تحدث نائب رئيس الجمعية الوطنية النائب القاسم ولد بلال عن أهمية الدور الذي يمكن أن تطلع به الشبكة المذكورة في المحافظة على البيئة وحمايتها.

وأشار إلى الدور الرقابي الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون على كافة المؤسسات والهيئات داخل البلد وتوعيتها بضرورة المحافظة على البيئة.

من جهته قال رئيس الشبكة الجديدة سيد باب ولد اللهاه، إن الشبكة “توفر إطارا لتبادل الآراء بين مختلف الهيئات ذات الصلة حول التحديات المتعلقة بالبيئة”.

وأضاف أن الهدف الأساسي للشبكة هو الإعلام والتحسيس وتعبئة السكان والمنتخبين والإدارة والشركاء في التنمية من أجل مساعدة الحكومة الموريتانية في تنفيذ سياساتها البيئية، وفق تعبيره.

وطالب زملاءه البرلمانيين كلا من موقعه أن يساهم في هذا الدور بجد ومسؤولية للقيام بالمهمة المنوطة بهم على أكمل وجه.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة