مجتمع

نواكشوط: اتفاق بين إدارة الميناء وعماله

نواكشوط: اتفاق بين إدارة الميناء وعماله
توصلت عمال ميناء الصداقة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، صباح اليوم الأربعاء (05/06/2013)، إلى اتفاق مع إدارة الميناء يتم بموجبه التزام الأخيرة باحترام نظام الترقية وزيادة نسبة 30% سبق أن منحتها الدولة لصالح العاملين في الميناء.
كما شمل الاتفاق الجديد إحياء فقرة من النظام الداخلي للميناء تنص على منح سلف للعمال، إضافة إلى إعطاء الأولوية لعمال الميناء في بيع السيارات والأثاث؛ فيما تم تعليق بعض المطالب وتأجيل البحث فيها إلى فرصة أخرى.
وأكد المتحدث باسم العمال، محمدو ولد حداد في حديث مع صحراء ميديا، أن إدارة الميناء التزمت بتنفيذ هذه النقاط، مشيراً إلى أنها اعتبرت أن مادة الربوحات التي أثارت جدلا في الآونة الأخيرة “كانت محل تحفظ لأنها قرار اتخذته الدولة”.
وتعهدت الإدارة بأنها ستقدم تعويضات عن الربوحات، ولكن في إطار مستقل عن هذه القضية وهو ما سيتم في وقت لاحق مع باقي القضايا التي لم يشملها الاتفاق، وفق قول ولد حداد.
وكان عمال وموظفو ميناء الصداقة قد دخلوا في احتجاجات سلمية منذ أيام، رفعوا خلالها مطالب للإدارة اعتبروها شرعية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة