أخبار

نواكشوط: الشرطة تستخدم القوة لفض احتجاج طلابي

استخدمت الشرطة الموريتانية، صباح اليوم الاثنين، القوة لتفريق احتجاج طلابي نظمته الجبهة الوطنية للدفاع عن حقوق ومكتسبات الطلاب أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وقالت مصادر طلابية لـ”صحراء ميديا” إن الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع والهراوات لتفريق المحتجين الذين كانوا يرفعون شعارات مناهضة للوزارة وتطالب بتسوية أزمة منح الطلاب في الخارج.
 
كما أكدت نفس المصادر أن الشرطة أوقفت طلاباً من بينهم مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني للطلبة.
 
وتأتي الوقفة ضمن أنشطة سلمية من أجل الضغط على الوزارة حتى تستجيب لمطالب الطلاب المضربين عن الطعام في الجزائر والمعتصمين أمام محيط السفارة الموريتانية في تونس.
 
وكانت النقابات الطلابية في تونس والجزائر قد دخلت منذ أسابيع في اعتصام مفتوح احتجاجا على عدم صرف وزارة التعليم العالي منح الطلاب في الخارج وتسوية مشاكلهم العالقة منذ افتتاح العام الدراسي 2016/2017.
 
فيما قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني في بيان وزعته الاثنين الماضي، إن كل المنح المستحقة للطلاب الموريتانيين حولت لأصحابها، مؤكدة على أن ليس “هناك تأخير في أي بلد يوجد به طلاب يدرسون على حساب الدولة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة