مجتمع

نواكشوط: انشغال مغاربي بمخاطر الأمن والإرهاب

دان مجلس وزراء داخلية الدول المغاربية اليوم الخميس، العمليات الإرهابية التي استهدفت بعض الدول المغاربية، وراح ضحيتها العديد من المدنيين وقوات الأمن والجيش.
 
وأعرب المجلس في بيانه الختامي إثر انعقاد دورته الخامسة اليوم في نواكشوط، عن انشغاله الشديد بالتطورات التي شهدتها بعض الأقطار المغاربية نتيجة تفاقم التهديدات العابرة للحدود وفي مقدمتها الإرهاب والجريمة المنظمة.
 
وأوصى على أهمية تكثيف التعاون، والتشاور والتنسيق على مستوى الاتحاد المغاربي، للتصدي الجماعي لهذه التحديات، وتفعيل الآليات الكفيلة بمعالجة الأسباب العميقة للإرهاب، وتجفيف منابعه الفكرية والمادية.
 
وأقر المجلس اعتماد يوم 18 مارس من كل سنة يوما مغاربيا للحماية المدنية واعتماد محضر اجتماع لجنة المتابعة في مجال الأمن المنعقد بالرباط يومي 24 و25 أكتوبر 2013.
 
وحضر اجتماع نواكشوط وزير الداخلية المغربي إلى جانب نظيره الموريتاني المضيف، فيما غاب وزراء تونس وليبيا والجزائر ومثلوا بوفود من داخلية كل دولة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة