الساحل

نواكشوط: انطلاق اجتماع قادة جيوش دول الميدان

نواكشوط: انطلاق اجتماع قادة جيوش دول الميدان
اجتمع صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مجلس قادة أركان دول الميدان، موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر، في إطار اجتماعهم الدوري العادي وذلك تحت رئاسة الرئيس الدوري للمجلس قائد الأركان الوطنية الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد.
وحسب ما أعلن عنه فإن الاجتماع يهدف إلى تقييم الوضع الأمني في الدول المعنية، والتي تحد شمال مالي حيث تدور حرب بين الجماعات الإسلامية المسلحة والجيش المالي مدعوماً من طرف القوات الفرنسية والإفريقية.
ومن المنتظر أن يتدارس قادة جيوش الدول المجتمعون السبل الكفيلة بتعزيز التعاون وتوثيق الصلات بين جيوشهم في ظل المستجدات الأمنية في منطقة الساحل عموماً وفي مالي على وجه الخصوص.
وفي نفس السياق من المتوقع أن تتخذ خلال الدورة الحالية تدابير خاصة لدعم وتطوير القدرات العملياتية لقيادة الأركان المشتركة لدول الميدان من أجل التصدي للتهديدات الأمنية المشتركة وتفشي الجريمة المنظمة في الفضاء المشترك لتلك الدول.
كما أنه من المقرر أن يتم خلال الدورة الحالية نقل الرئاسة الدورية المشتركة من موريتانيا إلى النيجر، وهي الرئاسة التي تستمر لعام كامل.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة