أخبار

نواكشوط تتقدم 12 مركزا فى إعجابات فايسبوك

تقدمت العاصمة الموريتانية نواكشوط ب 12 مركزا فى التصنيف السنوي لمجلة جون أفريك الفرنسية لأكثر المدن الأفريقية إعجابا على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وتصدرت القاهرة قائمة المدن الإفريقية الأكثر إعجابا فى صفحتها الرسمية على موقع التواصل وفقا لتصنيف المجلة الذى شمل 67 مدينة أفريقية.

وسجلت مدن أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى سجلت أعلى معدلات التقدم عن العامين السابقين فى الحصول على نقرات الإعجاب “أنا أحب” لاسيما ياموسوكرو (كوت ديفوار) التى تقدمت 12 مركزا عن التصنيف الأخير، وكوناكرى (غينيا)، وكوتونو (بنين).

وبدأت المجلة هذا التصنيف عام 2013 حيث تحتل القاهرة- للعام الثالث على التوالى- المرتبة الأولى (مليونان و255 ألف نقرة إعجاب) تليها كازابلانكا (المغرب) ثم تونس العاصمة، فيما أتت الجزائر العاصمة هذا العام فى المرتبة الرابعة لتحل محل لاجوس (نيجيريا) التى تراجعت للمركز الخامس.

وتشهد المدن الليبية أيضا إقبالا متزايدا لدى المعجبين بصفحاتها على موقع “فيسبوك” مثل طرابلس وبنغازى.

وتحظى مدن جنوب أفريقيا بالمزيد من نقرات الإعجاب على صفحاتها بفضل افتتاح شبكة «فيس بوك» مؤخرا أول مقر لها في القارة الأفريقية بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة