أخبار

نواكشوط تجمع قادة الجيوش الجوية فى أفريقيا وأمريكا

انطلق اليوم  الثلاثاء فى العاصمة الموريتانية نواكشوط الاجتماع الخامس لقادة أركان الجيوش الجوية الافريقية، وقيادة أركان القوات الجوية الأمريكية في أفريقيا وأوروبا.

ويسعى الاجتماع بحسب بيان صادر عنه إلى بحث مواضيع من بينها عمليات حفظ السلام وردع المنظمات المتطرفة بالإضافة إلى إستراتيجية تنمية القوات الجوية وتأمين المطارات وإضفاء الطابع الرسمي لشبكة رجال الجو الأفارقة.

وتعتبر هذه الندوة هي الخامسة من نوعها التي تجمع قادة القوات الجوية من بلدان مختلفة مع الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة قضايا إقليمية ووطنية، والتحسين من أداء قوات الجو الإفريقية في التعامل مع بعضها ومن أجل مواجهة التحديات، وفق نص البيان.

وأضاف البيان أن قائد البعثة السابعة عشرة للقوات الجوية الأمريكية وسفير الولايات المتحدة في نواكشوط سيقدمان بعض الملاحظات خلال هذه الندوة.

و تشارك في الاجتماع الخامس بنواكشوط عشرون دولة إفريقية بالإضافة إلى موريتانيا، والولايات المتحدة الامريكية .

وتستمر أعمال الندوة إلى غاية 17 من سبتمبر حيث سيلقي الفريق تيموثي راي قائد الفرقة السابعة عشرة للقوات الجوية الأمريكية كلمة الاختتام.
  
وكان وزير الدفاع الموريتاني جالو مامادو باتيا قد أجرى أمس الاثنين مباحثات مع وفد القوات الجوية الأمريكية  المشارك فى الاجتماع بقيادة الجنرال راي، قائد أركان القوات الجوية الأمريكية في إفريقيا وأوروبا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة