أخبار

نواكشوط تحتضن أسبوعا ثقافيا حول الموسيقى الإثنية

 
انطلقت ليلة البارحة في نواكشوط فعاليات اسبوع الموسيقى الإثنية الذي ينظمه المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي بالتعاون مع برنامج الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني والثقافة. 
 
وشهد حفل الافتتاح حضورا جماهيريا معتبرا، حيث سلط المشاركون فيه الضوء على ما يعرف محليا ب”اتهيدين” وتعرفوا على عدد من المصطلحات التي تعتبر جديدة على هذا اللون الأدبي الشعبي المعروف في الموروث الثقافي التقليدي٠
 
وركز المتدخلون على تبيين معاني “اتهيدين” من خلال سبر أغوار دلالاته ومشتقاته والاستمتاع بنماذج من التطبيق المميز الذي قامت به الفرق المشاركة. 
 
وتخللت الحفل تأدية رقصات تقليدية متنوعة مثلت جوانب مهمة من الحياة الموريتانية شاركت فيها فرقة ” اسبينيات” المعروفة من روصو وبعض الفرق التقليدية من النعمة. 
 
وفى نفس الاطار ستنظم مساء اليوم الأحد محاضرات فى فندق ايمان وسط العاصمة نواكشوط بعنوان : الموسيقي والشعر الملحمي: أدوات الحكامة وأجسام كتابية تاريخية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة