مجتمع

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لبرلمانيي دول (5+5)

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لبرلمانيي دول (5+5)
انطلقت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، صباح اليوم الاثنين، أشغال الاجتماع الرابع رفيع المستوى لبرلمانيي الدول الأعضاء في الحوار في غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5)، والذي تشارك فيه وفود برلمانية من دول أوروبية وعربية مطلة على البحر الأبيض المتوسط.
وخلال افتتاحه للاجتماع استعرض النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية الموريتانية العربي ولد جدين، جهود بلاده في “تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودورها في إيواء اللاجئين الماليين”، مشيراً إلى “دعوتها جميع الأطراف لحل المشاكل التي تواجهها بالطرق السلمية”.
وأضاف ولد جدين أن موريتانيا مهتمة بحفظ الأمن والاستقرار في حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أهمية التعاون من أجل إرساء قواعد تنمية مستديمة على ضفتي المتوسط من خلال تبني منظومة قيمية تقوم على الحكم الرشيد والحوار والتعايش السلمي بين جميع الأطراف على ضفتي المتوسط، وفق تعبيره.
وشارك في الاجتماع ممثلو وفود الدول الأعضاء في الحوار في غرب البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى شخصيات موريتانية رسمية وبرلمانية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة