مجتمع

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لرؤساء الغرف الاقتصادية في دول المغرب العربي

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لرؤساء الغرف الاقتصادية في دول المغرب العربي
اجتمع صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط فعاليات اجتماع رؤساء الغرف الاقتصادية في دول المغرب العربي، بهدف تنشيط اتحاد الغرف الاقتصادية في بلدان الاتحاد وتوسيع دائرة عمله ليشمل مجمل القطاعات الاقتصادية التجارية والصناعية والزراعية والخدمية.
وخلال افتتاح الاجتماع أكد محمدو ولد محمد محمود، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، أن “الاجتماع يجسد ما ورد في ديباجة النظام الأساسي لاتحاد الغرف الاقتصادية في دول المغرب العربي الذي جاء تدعيما لروابط الأخوة القائمة بين أقطار المنطقة وعرى التعاون والتنسيق الاقتصادي كخطوة لا مناص منها”، وفق تعبيره.
وأضاف ولد محمد محمود أن “مقومات التكامل بين اقتصاديات الدول المغاربية موجودة، سواء من حيث توفر الموارد الطبيعية وتنوعها، أو من جهة توفر اليد العاملة والسوق، أو فيما يخص الإمكانات المادية الضرورية لإنجاز المشاريع المشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في الأقطار الخمسة”.
ويشارك في الاجتماع كلاً من جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات والاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية واتحاد المقاولين الجزائريين والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة في ليبيا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة