مجتمع

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لقادة جيوش دول الميدان

نواكشوط تحتضن اجتماعاً لقادة جيوش دول الميدان
تستعد العاصمة الموريتانية نواكشوط لاحتضان اجتماع مجلس رؤساء أركان الدول الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة التي تضم موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر؛ ومن المنتظر أن يتوافد قادة جيوش الدول المشاركة اليوم الثلاثاء على نواكشوط.
وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أصدرته أن قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد، سيصل اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط من أجل المشاركة في الاجتماع.
وأضافت الوزارة الجزائرية أن الاجتماع سيخصص “لتقييم ودراسة الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل وتبادل التحاليل والمعلومات حول التطورات المسجلة على صعيد مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة لا سيما بشمال مالي منذ مطلع السنة الجارية”.
كما سيكون الاجتماع فرصة لنقل الرئاسة الدورية للمجلس من قائد أركان الجيش الموريتاني المنتهية ولايته، إلى نظيره النيجري الذي سيتولى الرئاسة الدورية للمجلس طيلة السنة القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن أربعة دول تعرف بدول الميدان هي (موريتانيا ومالي والجزائر والنيجر)، قامت في أبريل 2010، بتشكيل لجنة الأركان العملياتية المشتركة لمحاربة الإرهاب في منطقة الساحل، واتخذت من مدينة تمنراست الجزائرية مقراً لها.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة