مجتمع

نواكشوط تحتضن الثلاثاء القادم الدورة العاشرة لاجتماع وزراء خارجية مجموعة ( 5 زائد 5)

نواكشوط تحتضن الثلاثاء القادم الدورة العاشرة لاجتماع وزراء خارجية مجموعة ( 5 زائد 5)
تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الثلاثاء القادم الدورة العاشرة لاجتماع وزراء خارجية دول غرب المتوسط المعروفة بمجموعة حوار ( 5 زائد 5) .
ومن المقرر أن يتم خلال هذا الاجتماع تدارس العديد من قضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك منها المسلسل الديمقراطي في المنطقة والوضع في مالي ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون في المجال الأمني ومراقبة الحدود٬ إلى جانب توطيد التعاون الاقتصادي الأورو- متوسطي وإنعاش الاستثمارات وكذا في مجالات الطاقات المتجددة والأمن الغذائي والثقافة والشباب.
ويذكر أن مجموعة( 5 زائد 5 )٬ التي عقدت دورتها التاسعة العام الماضي في روما٬ تضم المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا عن الضفة الجنوبية لغرب المتوسط? وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال عن الضفة الشمالية.
وتسعى المجموعة ٬ التي أنشئت عام 1990 بروما٬ إلى تكثيف التشاور بين البلدان الأعضاء وتعزيز التعاون الإقليمي والحوار السياسي وتحقيق التوافق بشأن المقاربات الممكنة للقضايا والإشكاليات ذات الاهتمام المشترك. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة