مجتمع

نواكشوط تحتضن الدورة ال 30 للجنة المغاربية للنقل السككي

نواكشوط تحتضن الدورة ال 30 للجنة المغاربية للنقل السككي
انطلقت اليوم الأربعاء بنواكشوط أشغال الدورة ال30 للجنة المغاربية للنقل السككي؛ وسيتم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات اللجنة وتقييم حصيلة نشاط اللجان المتخصصة خلال الفترة ما بين 208 و2013 ونشاط المكتب المركزي المغاربي للمقاصاة والمصادقة على ميزانيتي التسيير للسنة الحالية بالنسبة للجنة والمكتب.
كما سيبحث المشاركون في الاجتماع برنامج عمل اللجنة المغاربية للنقل السككي لسنة 2013 الذي ستعرضه الشبكة المغربية وعلاقة اللجنة بالاتحاد الدولي للسكك الحديدية وإفريقيا ( رؤية إفريقيا – سكة 2025 ) ودراسة مشروع الربط السككي العربي ( المكونة المغاربية ).
وشدد المدير العام للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم محمد عبد الله ولد أوداعه٬ لدى افتتاحه الاجتماع٬ على أهمية الدور الذي يضطلع به النقل السككي في تحقيق التقارب بين شعوب المنطقة والمساهمة في بناء صرح المغرب العربي الكبير ٬ معربا عن أمله في أن يضفي اجتماع نواكشوط “روحا جديدة من التضامن والتكامل بين الشبكات السككية المغاربية “.
يذكر أن اللجنة المغاربية للنقل السككي أحدثت يوم 11 نونبر 1965 بمراكش بموجب اتفاقية بين المؤسسات السككية في كل من المغرب والجزائر وتونس . 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة