مجتمع

نواكشوط تحتضن دورة تكوينية لمساعدة الشباب على تسيير مشاريع الحد من البطالة

نواكشوط تحتضن دورة تكوينية لمساعدة الشباب على تسيير مشاريع الحد من البطالة
بدأت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أمس الثلاثاء (04/06/2013)، أعمال دورة تكوينية لصالح منسقي صناديق دمج الشباب في الدول المستخدمة للغة الفرنسية.
تهدف الدورة المنظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب الموريتانية، بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة وزراء الشباب في الدول الناطقة باللغة الفرنسية، إلى تنمية مهارات وخبرات الشباب في الدول المعنية بما يضمن إشراكهم في تسيير صناديق الدعم الهادفة إلى الإسهام في امتصاص بطالة الشباب.
ويستفيد من هذه الدورة، التي تدوم خمسة أيام، المنسقين الوطنيين لصندوق دمج الشباب بمنظمة الكونفجس من خمس دول أعضاء في المنظمة هي موريتانيا والمغرب والنيجر والسنغال ومالي.
ومن المنتظر أن يعكف المشاركون في الدورة على دراسة وتقييم عمل ورشات سابقة أقيمت في بلدان مماثلة، لاسيما تلك التي نظمت في ساحل العاج وبنين والسنغال، بما يضمن تشجيع وتنويع هذا النوع من الأنشطة التي ستمكن الشباب من الحصول على معلومات وافية لتسير المشاريع.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة