مجتمع

نواكشوط تحتضن ملتقى حول “قيادة وتسيير الأنظمة التربوية”

نواكشوط تحتضن ملتقى حول
أكدت مكفولة بنت آكاط؛ الأمينة العامة للجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم؛ أن منظمة اليونيسكو دأبت على “دعم كل المشاريع التي تستهدف الرفع من قدرات وكفاءات أطر التعليم بصفة عامة والتعليم الأساسي بصفة خاصة”.
وقالت منت آكاط؛ خلال افتتاحها  ملتقى للفاعلين الاجتماعيين بقطاع التعليم الأساسي حول قيادة وتسيير الأنظمة التربوية؛ إن هذا التكوين سيمكن من “رفع قدرات المسيرين في إطار الحكامة والقيادة التربوية طبقا للمفاهيم الدولية الحديثة”؛ وفق تعبيرها.
وأضافت العامة للجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم؛ أن اللقاء الحالي يدخل في إطار دعم منظمتها للجنة الشباب والتنمية في موريتانيا، ذلك الدعم الذي تسعى من خلاله إلى “إبراز قدرات المجتمع المدني على مواكبة الحكومة في جهودها لتكوين المصادر البشرية”؛ على حد وصفها.
يشار إلى أن الملتقى؛ يستفيد منه 40 إطارا من قطاع التعليم الأساسي؛ ويستمر 8 أيام؛ يؤطره خبراء وطنيون متخصصون في قيادة وتسيير الأنظمة التربوية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة