أخبار

نواكشوط تحتضن ندوة لتحليل ميزانية الأغذية في دول الساحل

 
 
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ندوة اقليمية حول تعزيز قدرات دول الساحل في مجال إعداد وتحليل ميزانية الأغذية، منظمة من طرف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة” الفاو” والتعاون الايطالي من أجل التنميةبمشاركة خبراء من موريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر واتشاد ومالي.
 
ويدخل هذا اللقاء في إطار مشروع تعزيز القدرات الفنية في مجال تحليل وإعداد ميزانية الأغذية في الساحل، ومساعدة الدول الأعضاء في المشروع على تحليل ميزانياتها في مجال الغذاء من خلال تقديم معطيات حول الانتاج الزراعي والتجارة الخارجية والمخزون الغذائي.
 
وقال منسق مشروع تعزيز القدرات في مجال تحليل واعداد ميزانية الأغذية في دول الساحل موسى محمد مولود،  إنه تم تشكيل مجموعة فنية على مستوى كل دولة معنية مؤلفة من خبراء من مختلف القطاعات المعنية للتنسيق في مجال إعداد وتحليل ميزانيات الأغذية تزود منظمة “الفاو” بمعطيات أولية حول منظومة الاحصائيات الزراعية ومصادرالمعطيات المتاحة.
 
وأضاف أن منظمة الفاو تتكفل مع هذه المجموعات المذكورة بتقييم هذه المعطيات والبنى التحتية التقنية للمصادر البشرية على مستوى المعارف وحاجيات المستخدمين.
 
و ذكر باللقاء الذي نظمته”الفاو” حول هذا الموضوع في ابريل الماضي بنواكشوط لتقييم القدرات الوطنية على مستوى الدول الاعضاء وتحديد المصادر الوطنية حول المعطيات.
 
وقد انطلق المشروع الاقليمي لتعزيزالقدرات في مجال اعداد وتحليل ميزانيات الاغذية في دول الساحل العام الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة