مجتمع

نواكشوط تستضيف ملتقى لرعاية حفاظ القرآن وتفعيل دورهم في المجتمع

نواكشوط تستضيف ملتقى لرعاية حفاظ القرآن وتفعيل دورهم في المجتمع
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ملتقى قرآنياً على المستوى الإقليمي، وذلك خلال الفترة ما بين 22 و25 إبريل الحالي.
وتنظم (الإيسيسكو) هذا الملتقى بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، ويركز الملتقى على رعاية الحفاظ وتفعيل دورهم في المجتمع.
ومن المنتظر أن يشارك فيه ثلاثون من حفاظ القرآن الكريم ومدراء المؤسسات والمعاهد والجمعيات القرآنية في السنغال وغينيا ومالي والمغرب وموريتانيا.
ويهدف هذا الملتقى، حسب منظميه، إلى تنمية معارف حفاظ القرآن الكريم وتأهيلهم للمساهمة في جهود التنمية الشاملة، والارتقاء بالدرس القرآني على مستوى التخطيط وطرق التدريس والمتابعة والتقويم، وتطوير مؤسسات التعليم القرآنية، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم.
كما سيتناول الملتقى سبل توظيف التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم (شبكة الإنترنت؛ القنوات الفضائية؛ البرامج الحاسوبية)، وتشجيع التواصل وتبادل الخبرات العلمية والتجارب المهنية بين المختصين في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، إضافة إلى بلورة برامج عمل لرعاية الحفاظ وتفعيل دورهم في المجتمع.   
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة