أخبار

نواكشوط تستعد لاحتضان اليوم الافريقي للبيئة

اختتمت مساء اليوم الخميس، بقصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أشغال ورشات المنتدى المحضر لليوم الافريقي للبيئة المنظمة بالتعاون بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة والاتحاد الافريقي.
 
وتحتضن نواكشوط اليوم الافريقي للبيئة يوم غد الجمعة، إذ من المنتظر أن يفتتح من طرف الوزير الأول يحيى ولد حدمين.

وأكد وزير البيئة والتنمية المستدامة آميدي كمرا أن هذه النسخة المتعلقة بإحياء اليوم الإفريقي للبيئة تكتسي أهمية بالغة لمستقبل القارة الافريقية ولتكيف سكانها.
 
واعتبر وزير البيئة في كلمة بمناسبة اختتام ورشات المنتدى أن تنظيم هذه التظاهرة يشكل موعدا إفريقيا “تتكلم فيه المجموعة الأفريقية بصوت واحد للتنبيه على أهمية المحافظة على البيئة من أجل تنمية مستدامة”.
 
وأضاف الوزير الموريتاني أن المداخلات والنقاشات التي تمت خلال هذه الورشات توحي بتعبئة أصحاب القرار ومختلف الفاعلين حول التحديات الكبرى التي توجهها القارة.
 
من جهتها طالبت المفوضة السامية للاتحاد الافريقي تيمسم رودا بيس، الشركاء الفنيين والماليين بدعم جهود النساء والشباب لضمان بيئة سليمة، مشيدة بمشاركة كل المؤسسات المنجمية ضمن الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص.
 
وأكدت لمفوضة أن المحافظة على البيئة مسؤولية الجميع وأن التكامل بين القطاع العام والقطاع الخاص مهم للغاية لضمان تحقيق النتائج المرجوة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة