مجتمع

نواكشوط: تنظيم أول معرض للتشغيل في موريتانيا

نواكشوط: تنظيم أول معرض للتشغيل في موريتانيا

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الاثنين المعرض الأول للتشغيل، والذي يتم تنظيمه من قبل الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بالتعاون مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة.

وكان رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة محمد ولد الوالد، قد أكد في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الأحد، أن المؤتمر سيساهم في الخروج بسياسات واضحة في مجال التشغيل وأنه سيجمع كل الأطراف المعنية بالتشغيل والجهات الرسمية والقطاع الخاص المكونين بمختلف فئاتهم والمدارس المهنية العمومية والخصوصية وحملة الشهادات ووسائل الأعلام إضافة إلى الممولين الذين يواكبون الجهود المبذولة لخلق فرص للشغل والبحث عن حلول فعالة لظاهرة البطالة التي هي ظاهرة معقدة.

وأضاف أن كل الأطراف ستجتمع على طاولة واحدة وتعمل مع الخبراء لدراسة وتشخيص كل ما يتعلق بظاهرة البطالة والاستماع لكل الآراء التي ستساهم في وضع تصور واضح لحل إشكالية التشغيل بشكل كامل خلال السنوات القادمة.

وستتناول الجلسات العلنية للمعرض وورشاته الخمس، والتي تستمر ليومي 20 و21 فبراير، مواضيع تتعلق بإشكالية التشغيل والمواءمة بين التكوين والتشغيل والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل ترقية إنشاء المؤسسات وتجربة بعض المؤسسات في مجال التشغيل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة