أخبار

نواكشوط: حملة شبابية مؤيدة لتعديل الدستور

نظمت مجموعة من الشباب الموريتاني، مساء اليوم السبت، حملة لدعم التعديلات الدستورية التي يعرضها النظام على البرلمان للمصادقة عليها.
 
وتنطلق هذه الحملة بالتزامن مع مسيرة نظمتها المعارضة لرفض التعديلات الدستورية وجابت عدداً من شوارع العاصمة قبل أن تختتم بمهرجان شعبي في ساحة ابن عباس.
 
وتنظم حملة دعم التعديلات الدستورية من طرف “تجمع الشباب الديمقراطي” الذي أعلن أنها تأتي على شكل “حملة تحسيسية وتعبوية مضادة لحملة المنتدى في الأسواق والأماكن العمومية”.
 
وانطلقت الحملة في عدد من ولايات العاصمة نواكشوط، وتسعى لشرح “أهمية التعديلات الدستورية وتأكيد الدور الريادي للشباب الداعم في تنوير المواطنين حول أهم التعديلات المرتقبة”، وفق ما أعلن عنه منظمو الحملة.
 
وكانت المعارضة الموريتانية قد بدأت منذ أسابيع حملة واسعة ضد التعديلات الدستورية شملت الجامعات والأسواق والأحياء الشعبية، كما تضمنت وقفات احتجاجية ومهرجانات خطابية، واختتمت اليوم السبت بمسيرة شعبية في قلب العاصمة نواكشوط.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة