أخبار

نواكشوط: ملتقى حول حوادث الصحة في قطاع الطيران المدني

نظمت الوكالة الوطنية للطيران المدني صباح اليوم الاثنين بنواكشوط ملتقى تشاوريا حول الوقاية وتسيير حوادث الصحة العمومية في قطاع الطيران المدني.
 
وقال محمد محمود ولد بوعسرية المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني إن الملتقى الذي يدوم يومين، يهدف إلى دراسة سبل تجنب انتشار الامراض بين المسافرين جوا وتبادل الخبرات بين الخبراء الوطنيين والدوليين في هذ المجال.
 
وأوضح ولد بوعسرية أن هذا اللقاء، يأتي بعد الاجتماع الاقليمي السنوي الذي التأم في نواكشوط سنة 2014، حول ذات الموضوع، والذي نتج عنه تحسين موريتانيا، للنظام الوطني لتسيير الوضعيات الاستعجالية، خاصة المتعلقة منها بحوادث الصحة العمومية في مجال النقل الجوي.
 
وأكد أن مواجهة هذا الخطر يستدعي من قطاع الطيران المدني إيجاد آلية تعاون في إطار منظم وفعال، للوقاية من الامراض المنقولة التي يحتمل أن تشكل حدثا صحيا عموميا يمس قطاع الطيران المدني، خاصة مع تزايد عدد الرحلات المنتظمة والحركية الكبيرة للمسافريين.
 
وبدورها أبرزت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للطيران المدني نانسي أونيديم، أهمية تنظيم هذا الملتقى في تعزيز جهود مختلف الأطراف المعنية بالطيران المدني والصحة العمومية، لاتخاذ ما يلزم للتصدي بفعالية لأية حالة مرضية قد يتم تسجيلها.
 
وفي نفس السياق استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية المقيم في موريتانيا جان باببتيس جوانب من التعاون المثمر بين هذه المنظمة وقطاع الصحة لتعزيز الوقاية في مجال الصحة العمومية.
 
وعبر عن أمله في أن تتعزز هذه الجهود لتشمل قطاع الطيران المدني، بدعم من منظمتي الصحة العالمية والمنظمة الدولية للطيران المدني
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة