أخبار

نواكشوط : ندوة حول الاعلام الرقمي في التعليم العالي

انطلقت اليوم الاثنين بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب في نواكشوط ندوة حول الاعلام الرقمي في التعليم العالي منظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وتهدف الندوة التي تدوم يومين، إلى تشخيص ومعرفة وضعية استخدام الاعلام الرقمي في التعليم العالي وتبادل تجارب الخبرات مع الشركاء وتحليل إمكانيات وطرق التعاون في مجال الاعلام الرقمي إضافة إلى تحسيس المجتمع التعليمي بضرورة استخدام الاعلام الرقمي.
 
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم إن استخدام الاعلام الرقمي يدخل في سياق البحث عن جودة وفعالية التعليم العالي والبحث العلمي، مما سيساهم في خلق فرص عمل لخريجي مؤسسات التعليم العالي بالاضافة إلى تسهيل الاعمال التطبيقية عن طريق المحاكاة الرقمية.
 
وأكد ولد سالم أن التعليم العالي يطرح إشكالية حقيقية، فهو من جهة يساهم بشكل أساسي في نمو الاقتصاد الوطني ومن جهة أخرى فإن تطوره العشوائي يقود إلى نمو كمي يثقل موازنات الدولة مما يستدعي تسيير هذا الجانب من التعليم باتخاذ التدابير الاستراتيجية اللازمة لضمان جودته وفعاليته.
 
وأضاف أن الوزارة انشأت خلية مكلفة بجعل مركز التعليم والتبادل عن بعد والمكتبة الجامعية – قيد الانجاز- بنى مشتركة للاسرة التربوية الجامعية من أجل توفير الوثائق والتبادل النفعي للمصادر التربوية والتعليم الالكتروني عن بعد.
 
وأشار الى أن الاعلام الرقمي من حيث ملاءمة الحلول التي يقترحها في مجال التربية والتعليم والبحث يمكن أن يساعد بشكل فعال في الوصول إلى الاهداف التربوية المنشودة، مثمنا دعم شركاء موريتانيا في التنمية المستمر وخاصة البنك الدولي والتعاون الفرنسي والوكالة الجامعية الفرانكفونية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة