مجتمع

نواكشوط: نقاش مشاريع البنك الدولي في موريتانيا

بدأت الحكومة الموريتانية والبنك الدولى أمس الثلاثاء المراجعة الدورية المخصصة لتدارس محفظة البنك الدولي الخاصة بموريتانيا.

ويسعى الطرفان إلى تشخيص ومعالجة العقبات التي تعيق مسيرة هذا التعاون الذي يشمل مجالات حيوية كالبنى التحتية والتنمية البشرية، الطاقة والزراعة والتنمية المؤسسية والكهرباء والحكامة.

كما ستمكن هذه المراجعة من تقييم التعاون الثنائي واستعراض المشاريع المنفذة وتدارس السبل الكفيلة بتطويرها، وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

ونوه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيد احمد ولد الرايس  بجهود البنك الدولي فى  مواكبته للمشاريع التنموية في موريتانيا عبر مساهمته في تمويل مشاريع هامة ضمن استراتيجية التعاون الجارية والممتدة على الفترة 2014-2016 بغلاف مالي إجمالي يزيد على مائة مليار أوقية.

من جانبه أبرز ممثل البنك الدولى فى موريتانيا أن هذا اللقاء سيمكن من التعرف على المشاريع التي سيعمل البنك الدولي على تنفيذها أو التي في طور الإنجاز مما سيسمح بالحصول على رؤية واضحة ودقيقة فيما يتعلق بالناحية المالية للمشاريع. وفق تعبيره.

وأضاف أن اللقاء سيمكن من الدراسة الدقيقة لمعظم الملفات في الأيام القادمة مؤكدا أن البنك الدولي سيقدم دعما فنيا سيساهم في بلورة المشاريع .

وتابع المشاركون في اللقاء عروضا حول المشاريع التي يمولها البنك الدولي والمراحل التي قطعتها والعقبات التي تعترضها اشفع بعد ذلك بنقاشات بين أطر البنك الدولي والأطر المتابعين لهذه المشاريع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة