مجتمع

نواكشوط :وصول أول مريض أجنبي يبتعث إلى موريتانيا للعلاج

نواكشوط :وصول أول مريض أجنبي يبتعث إلى موريتانيا للعلاج

موسى اتراوري طفل مالي يبلغ 13 عاما ومصاب بورم خبيث

استقبل المركز الوطني للأنكولوجيا أول حالة من الخارج، وأول مريض يتم رفعه إلى موريتانيا لتلقي العلاج، وهو طفل مالي يدعى موسى اتراوري يبلغ من العمر 13 عاما، مصاب بورم، وسيخضع لعدة حصص من العلاج بالأشعة وفرتها له الدولة الموريتانية مجانا.

وجاء استقبال الطفل المالي بناء على طلب من منظمة خيرية تدعى  Simasoh-Nani Internationa.

وقال الدكتور المصطفى ولد محمدو مدير عام المركز الوطني للأنكولوجيا في مقابلة مع صحراء ميديا أن حالة “اتراوري” هذه تعكس اعترافا عالميا بمصداقية المركز الوطني للأنكولوجيا ؛ وهو ما أكدته تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أشرفت على بناء وحدة المعالجة بالأشعة في المركز والتي تصدر تقارير موسمية كل ثلاثة أشهر عن وضعية الوحدة وعن مطابقة العلاجات المقدمة فيها لمعايير السلامة الدولية.

 وأعربت المنظمة في موقعها على شبكة الأنترنت عن خالص شكرها وامتنانها للدولة الموريتانية على هذا العمل الإنساني الذي قامت به،والذي يعكس عمق علاقة الأخوة بين شعوب المنطقة.

وقدمت المنظمة شكرها للدكتور جوب محمد يحي ممثل المنظمة في نواكشوط والذي يعمل مديرا عاما مساعدا في المركز الوطني للأنكولوجيا على ما قام به من وساطة بين الدولة الموريتانية وبين المنظمة الخيرية العالمية من أجل التكفل بعلاج موسى اتراوري الذي ينحدر من أسرة مالية فقيرة

وتم بناء وحدة المعالجة بالأشعة في سنة 2010 تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتم تدشينها في 28 نوفمبر من السنة نفسها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة