أخبار

نواكشوط: 50 حالة اعتداء جنسي خلال 3 أشهر

قال مركز الوفاء للاستشارات ورعاية ضحايا العنف الجنسي، إنه سجل في الفصل الأول من العام الجاري 50 حالة اعتداء جنسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط وحدها.

وأوضح المركز في تقريره الفصلي أن شهر يناير شهد 13 حالة اعتداء جنسي، فيما سجل شهر فبراير 17 حالة، ليرتفع العدد في شهر مارس الماضي إلى 20 حالة.

وأشار التقرير إلى أن عدد البنات القصر اللاتي تعرضن للاعتداء حوالي 42 طفلة، فيما تم الاعتداء على ثلاثة أطفال وخمس سيدات راشدات.

وقال المركز المختص في معالجة هذا النوع من الاعتداء إن العدد ارتفع بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت 31 اعتداء.

وأوضح المركز أن الحالات المسجلة تنوعت ما بين 15 حالة اغتصاب فردي، و9 حالات اغتصاب جماعي، وخمس حالات اغتصاب أثناء الحمل، و17 محاولة اغتصاب، وحالة تحرش جنسي وحيدة.

وتتوزع حالات الاعتداء على جميع مقاطعات العاصمة، حيث سجلت الرياض أعلى نسبة بأحد عشر حالة اعتداء، والميناء بتسع حالات، والسبخة بثماني حالات، وعرفات بست حالات، وأخيراً دار النعيم بخمس.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة