مجتمع

نيجيريا: سبعة قتلى وبوكو حرام تستعيد مدينة استراتيجية

قتل سبعة أشخاص على الأقل  اليوم السبت فى تفجير انتحاري نفذته  سيدة في سوق مزدحمة بمدينة  داماتورو عاصمة ولاية يوبي شمالي نيجيريا.

وأفاد شهود تحدثوا لوكالة ارويترز أن 27 شخصا على الأقل أصيبوا بينهم كثيرون حالتهم خطيرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن مصدرا أمنيا  بالمدينة رجح  أن تكون جماعة بوكو حرام المسلحة ، هي التى نفذت الهجوم.

فى غضون ذلك أعلن مسؤول محلي بمدينة “مارت” أن جماعة بوك حرام استعادت السيطرة على المدينة الإستراتيجية في شمال شرق نيجيريا.

وقال نائب محافظ ولاية بورنو مصطفى زناه “انه أمر محزن فقد علمنا أن مارت سقطت اليوم بالكامل في أيدي المتمردين وهذا بالنسبة لنا نكسة كبيرة”. وفق تعبيره.

ومدينة مارت هي مدينة صيادين ومزارعين غنية بثرواتها الزراعية ومحاذية للكاميرون وتقع على الخط التجاري الاستراتيجي بين نيجيريا وجارتيها الكاميرون وتشاد.

وكان الجيش النيجيرى قد أطلق مطلع الشهر الحالى سراح أكثر من 700 امرأة وطفل كانت قد خطفتهم الجماعة، لكن الألغام الأرضية التي زرعتها بوكو حرام تعرقل
جهوده.

ويسعى جيش نيجيريا  بدعم عسكري من النيجر، وتشاد، والكاميرون للقضاء على بوكو حرام في آخر معقل لها في غابة سامبيسا بولاية بورنو الشرقية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة