أخبار

نيجيريا: قتيل وسبعة مختطفين بينهم ثلاثة أستراليين

أقدم مسلحون في جنوب نيجيريا، اليوم الخميس، على قتل سائق وخطف ما لا يقل عن سبعة أشخاص، ضمنهم ثلاثة أستراليين على الأقل.
 
وقال مصدر من الشرطة إن اثنين من المخطوفين تمكنا من الهروب في وقت لاحق، مضيفا أن المختطفين متعاقدون مع شركة “لافارج أفريكا” للأسمنت وأنهم هوجموا عند مشارف مدينة كالابار حوالي الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (04:30 بتوقيت جرينتش).
 
وتعليقا على هذا الحادث، قال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول في تصريح صحفي “هذه هي الحقائق كما نعلمها، تعرض ثلاثة مواطنين أستراليين وشخص مقيم في استراليا للخطف في هجوم استهدف عمليات متعاقد أسترالي في نيجيريا، وسقط قتيل في الهجوم”.

 وأوضحت إريني أوجبو المتحدثة باسم شرطة ولاية كروس ريفر أن اثنين من الأجانب نجحا في الهروب، مضيفة أنها لا تعلم جنسية أي من العاملين الذين يحتمل أن يكونوا في أيدي الخاطفين.
 
وكانت أوجبو قد ذكرت في وقت سابق أن اثنين من المخطوفين أستراليان وأن من بين المخطوفين مواطنا نيوزيلنديا، فيما أفاد ضابط شرطة آخر بأن شخصا من جنوب أفريقيا خطف.
 
ويشيع خطف الأجانب في منطقة الدلتا التي يخرج منها معظم إنتاج النفط الخام لنيجيريا وتمثل مبيعاته نحو 70 في المئة من الدخل القومي للبلاد.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة