مجتمع

“هابا” تدعو لاجتماع مع الأحزاب السياسية

دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا)، الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، إلى حضور اجتماع بمقر السلطة يوم غد الأحد 03 نوفمبر.
 
وبحسب ما جاء في بيان صادر عن اللجنة فإن الاجتماع سيخصص لإجراءات الحملة الإعلامية للانتخابات المزمع تنظيمها في 23 من نوفمبر.
 
ويأتي هذا الاجتماع في سياق تحرك تقوم به السلطة “لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسية المتنافسة إلى وسائل الإعلام في الانتخابات التشريعية و البلدية”، وفي هذا السياق قالت السلطة إنها أجرت سلسلة اجتماعات “مع مديري وسائل الإعلام العمومية (30 أكتوبر)؛ مع ممثلي وسائل الإعلام الخصوصية التجارية (30 أكتوبر)؛ مع ممثلي التجمعات و الروابط الصحفية (31 أكتوبر)؛ مع الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات (31 أكتوبر)”.
 
وخلال الاجتماعات أكد رئيس السلطة العليا على ضرورة “احترام أخلاقيات المهنة والتحلي بأعلى درجات الحيطة والحظر والالتزام التام بالمهنية والحياد إزاء مختلف الفاعلين”.
 
وشدد على أن “تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الأمني و الوئام الاجتماعي”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة