مجتمع

هبة مالية يابانية للمساهمة في الأمن الغذائي لموريتانيا

هبة مالية يابانية للمساهمة في الأمن الغذائي لموريتانيا

وقع وزير الاقتصاد الموريتاني سيدي ولد التاه، واريشو اوزوما، سفير اليابان المعتمد لدى موريتانيا اليوم الأربعاء في نواكشوط، على اتفاقية تمويل تقدم بموجيها اليابان لموريتانيا هبة مالية قدرها 430 مليون ين ياباني أيما يناهز6 ر1 مليار أوقية مخصصة للمساهمة فى الامن الغذائي.

وأكد الوزير فى كلمة بالمناسبة أن هذا التمويل تجسيد جديد لجودة العلاقات المتميزة القائمة بين موريتانيا واليابان، مبرزا أن هذا البلد ظل يواكب بسخاء البرامج التنموية الوطنية.

واشار الى ان توقيع هذه الاتفاقية يأتى فى وقت “اكتملت فيه صياغة مسودة الاستراتجية الوطنية للامن الغذائي المستلهمة من برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذى يسعى الى تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي لموريتانيا خلال السنوات القليلة القادمة”.

واضاف ان هذا التمويل جاء استجابة للنداء الذى وجهه الوزير الاول الدكتور مولاى ولد محمد لقظف لشركائنا فى التنمية للمساهمة فى برنامج “أمل 2012”.

وتوجه الوزير فى الاخير بخالص الشكر والامتنان لليابان على ما تقدمه من دعم لجهود موريتانيا فى مجال التنمية ومكافحة الفقر.

وأكد السفير الياباني ان هذه الاتفاقية تؤكد حرص اليابان، رغم الكارثة الزلزالية التي تعرضت لها في مارس الماضي، على مواصلة دعم جهود التنمية فى موريتانيا.

وأضاف أن الحكومة اليابانية أقرت مساعدة غذائية سنوية لموريتانيا للمساهمة في تعزيز برامجها التنموية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة