مجتمع

هبة من اليابان لموريتانيا لدعم برنامجها الوطنى لنزع الألغام من أجل التنمية

هبة من اليابان لموريتانيا لدعم برنامجها الوطنى لنزع الألغام من أجل التنمية
قدمت الحكومة اليايانية هبة بمبلغ 50 مليون أوقية ( أزيد من 142 ألف أورو) لدعم البرنامج الوطني لنزع الألغام من أجل التنمية في موريتانيا.
وفي هذا الصدد تم التوقيع على اتفاقية لدعم البرنامج المذكور من قبل سفير اليابان في موريتانيا هيروشي أزوما ومديرة برنامج المساعدة غير الحكومي النرويجي (نورويجيان بيبلز أيد) مليسا أندرسون.
وأفاد بيان لسفارة اليابان في نواكشوط بأن هذه المساعدة ستمكن الجانب الموريتاني من اقتناء تجهيزات ومعدات الحماية الخاصة بنزع الألغام وتوفير خدمات نقل للمنظمة النرويجية ذات التجربة الواسعة في مجال نزع الألغام في أكثر من ثلاثين بلدا حول العالم.
وحسب ذات المصدر فإن هذا المشروع سيسمح بالقضاء على كافة الألغام في ولاية نواذيبو في أفق عام 2015 وفي كافة التراب الموريتاني قبل فاتح يناير 2016 وفق الجدول الزمني المحدد من قبل البرنامج الوطني لنزع الألغام الانساني من أجل التنمية في موريتانيا.
يذكر أن ميناء نواديبو ٬ العاصمة الاقتصادية لموريتانيا٬ التي أعلنت مؤخرا منطقة حرة٬ يعد المنفذ الرئيسي لصادرات موريتانيا خاصة من الحديد والمنتوجات السمكية. 
ومن جهته٬ أكد مسؤول بوزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية أن بلاده ماضية في مكافحة الألغام والقنابل العنقودية على أراضيها وفاء لالتزاماتها وتطبيقا للمعاهدات الدولية التي تخدم السلم والأمن الدوليين. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة