أخبار

هبوط حاد فى أسعار خامات الحديد عالميا

هبطت أسعار خام الحديد فى الاسواق العالمية اليوم الخميس إلى ما دون عتبة الخمسين دولاراً أمريكياً للطن الواحد مع وفرة العرض واستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني. 
وانخفض سعر خام الحديد دولاراً واحدا واثنين وثمانين سنتاً إلى تسعة وأربعين دولاراً وأربعة وخمسين سنتاً للطن 
ويتوقع المراقبون أن ينعكس هذا الانخفاض الحاد على أوضاع الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم)، بعد مرور شهرين على  أزمة عمالها المضربين، إثر مطالب مالية، حال انخفاض سعر الحديد العام الماضي دونها. 
وانخفض سعر خام الحديد دولاراً واحدا واثنين وثمانين سنتاً إلى تسعة وأربعين دولاراً وأربعة وخمسين سنتاً للطن اليوم الاربعاء،
ووصل سعر الخام إلى أدنى مستوى  له خلال عشر سنوات. بعد أن عرف ارتفاعا فى السنوات الثلاث الماضية، ليبدأ مع نهاية العام الماضى تراجعا حادا،حيث هبط  من 171 دولارا ليصل إلى 54 مطلع العام الحالى . 
فى غضون ذلك توقعت  بعض المؤسسات الاقتصادية الدولية تراجع خام الحديد إلى سبعة وأربعين دولارا، مدعوماً بالانخفاضات اليومية في صناعة الفولاذ خلال هذا الأسبوع.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة