علوم وتكنولوجيا

هجمات مواقع حكومية سويدية تضامناً مع “أسانج”

هجمات مواقع حكومية سويدية تضامناً مع
قامت مجموعة غير معروفة بقرصنة وتعطيل العديد من المواقع الحكومية السويدية على شبكة الانترنت تضامناً مع “جوليان أسانج” مؤسس موقع “ويكيليكس”.
أعلنت المجموعة اليوم الثلاثاء عن مسئوليتها الكاملة في قرصنة وتعطيل عدد كبير من المواقع السويدية على شبكة الانترنت تضامناً مع “جوليان”، منها موقع القوات المسلحة السويدية والمعهد السويدي.
وأعلنت المجموعة عن مسئوليتها عن الهجمات على موقع تويتر وطالبت الحكومة السويدية بالتوقف عن مضايقة “أسانج” والتنازل عن دعوى الاغتصاب الموجهة ضده.
وتعتبر هذه الهجمات الثانية من نوعها في الأسبوعين الماضيين المتضامنة مع “أسانج”، وكانت قد أعلنت مجموعة “أنونيموس” الشهر الماضي مسئوليتها عن عدد من الهجمات التي استهدفت مواقع تخص الحكومة البريطانية على شبكة الانترنت.
يتواجد “جوليان أسانج” في الوقت الحالي داخل سفارة الإكوادور في بريطانيا، لتجنب أمر الاعتقال الذي صدر بحقه من قبل السلطات البريطانية، ويحاصر مبنى السفارة هناك عدد كبير من رجال الشرطة على أمل أن يسلم “أسانج” نفسه.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة