أخبار

هذه نصيحة «صوملك» للإيقاع بالمتحايلين على الزبناء

حذرت الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك)، اليوم السبت، من أن أشخاصاً متحايلين يدعون أنهم وكلاء للشركة نجحوا في انتزاع مبالغ مالية من بعض المشتركين، وطلبت عدم التعامل معهم والتحقق من هويات الوكلاء.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن «أشخاصا متحايلين يدعون أنهم وكلاء للشركة الموريتانية للكهرباء ويتمكنون من انتزاع مبالغ مالية من بعض المشتركين مقابل خدمات مزعومة أو غير شرعية مثل بيع الكهرباء، تحت التهديد بقطع التيار أو أية ذريعة أخرى».

وأضافت الشركة أنه بعد الاطلاع على وجود هؤلاء المحتالين فإنها «تحذر زبناءها الكرام من هذا النوع من التحايل ومن التعامل مع أصحابه»، وفق نص البيان.

وأوضحت الشركة أنه «يتعين على الزبناء أن يتحققوا من هوية الأشخاص الذين يتقدمون إليهم، من خلال التأكد من استخدامهم لسيارات الشركة وتوفرهم على أمر بالتدخل وأنهم يحملون بطاقة مهنية للشركة الموريتانية للكهرباء تحمل أسماءهم وأرقامهم، ويرتدون الزي الرسمي للشركة الذي يحمل رقما يمكن من تحديد هوية الوكلاء».

وخلصت الشركة إلى أن «المشتركين الذين يتعاملون مع أصحاب خدمات غير معتمدين للتدخل على شبكة توزيع الكهرباء، فضلا عن الأخطار التي تهدد سلامتهم في هذه الحالة، فإنهم يتعرضون للعقوبات الجنائية المترتبة على التواطؤ مع مرتكبي انتحال الوظائف والقانون المجرم لسرقة الكهرباء»، وفق نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق