أخباررياضة

هكذا احتفى مشاهير العرب بتأهل موريتانيا

عبر عدد من المشاهر العرب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن فرحهم بتأهل المنتخب الموريتاني لكرة القدم « المرابطون » إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم « الكان » 2019، مقدمين التهاني للجماهير الرياضية الموريتانية.

الصحفي المعروف ومقدم البرامج على قناة « الميادين » اللبناني سامي كليب فقد هنأ الموريتانيين على تأهلهم لنهائيات « الكان ».

وكتب: « مبروك موريتانيا الحبيبة… لا أحب كرة القدم كثيرا، لكني أحب موريتانيا، وأعتبر كل فوز لها فوزا لي، ولوطني ».

وبعثت المطربة اللبنانية « يارا »، عبر منشور على حسابها في موقع « تويتر »، بالتبريكات إلى موريتانيا بمناسبة تأهلها لـ « الكان »، معتذرة لأنها لم تنتبه، بعد أن قدمت التهنئة للمنتخبات العربية الأخري المتأهلة سلفا، دون أن تهنئ موريتانيا.

وكتبت يارا عكفاً على منشور سابق: « ألف مبروك، موريتانيا أحسن ما نسمع شي كلمه ما تواخزونا ما انتبهنا »، مصحوبه ببعض الرسوم التعبيرية.

من جهتهم، بعث المذيعون والمعلقون الرياضيون العرب، بتهانئهم إلى موريتانيا بعد الفوز على منتخب بوتسوانا، وحجز مقعد بين المنتخابات المشاركة في « الكان » بالكاميرون 2019.

وبارك مطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب على قناة MBC من خلال تغريدة على حسابه في تويتر للموريتانيين تأهل منتخبهم لكأس افريقيا، لأول مرة في تاريخه.

وكتب الآغا على حسابه في تويتر « مليون ترليون مبروك موريتانيا آخر المتأهلين العرب لكأس الأمم الإفريقية ».

المعلق الرياضي التونسي في قنوات « بين سبورت » عصام الشوالي، كتب تغريدة على حسابه في تويتر، هنأ فيها المنتخبات العربية المتأهلة للكان حتي الآن، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وموريتانيا، في انتظار ليبيا.

مضيفا أنه يوجه « تهنئة خاصة للمنتخب الموريتاني المرابطون، بعد التأهل لأول مرة في تاريخه إلى كأس أفريقيا ».

أما المعلق الرياضي الآخر في قنوات « بين سبورت » الجزائري حفيظ دراجي، فبارك في تغريدة له « تأهل موريتانيا لأول مرة إلى نهائيات الكان ».

مضيفا أنها أول مرة تتأهل فيها خمس منتخبات عربية، في انتظار المنتخب السادس ليبيا، الذي تنتظره مباراة حاسمة ضد جنوب إفريقيا، خلال الجولة الأخيرة من التصفيات.

المذيعة في قنوات « بين سبورت »، حذام العجيمي كتبت على حسابها في تويتر « ألف مبروك موريتانيا العزيزة تتأهل والجزائر الغالية تتأهل، خمسة وخميسة على عرب منتخبات القارة السمراء ».

وبالإضافة إلى مباركة عدد من المذيعين والفنانين في بعض الدول العربية، مباركين لموريتانيا تأهلها التاريخي لنهائيات الكان 2019 في الكاميرون، بارك دوري الدرجة الأولي الإسباني « لاليغا » لموريتانيا تأهلها للمرة الأولى إلى نهائيات « الكان »، وجاءت تهنئة « لاليغا »، على حسابها الرسمي على موقع « تويتر ».

وينشط عدد من اللاعبين الموريتانيين في صفوف اندية تنافس في دوري الدرجة الأولي “لاليغا”، وفي بعض الدرجات الأخري في اسبانيا.

وتمكن المرابطون مساء أمس الأحد من التأهل للنهائيات الإفريقية، بعد قلب تأخره أمام منتخب بوتسوانا إلى فوز بعد هدفي اسماعيل دياكيتي، محافظا على صدارة مجموعته، وحاجزا بذلك مقعده في “الكان” المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة