مجتمع

هولاند يصف ذبح الرهينة بـ”الجبان” ويتوعّد

ندد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، مساء اليوم الأربعاء من مدينة نيويورك، بالقتل “الجبان” و”الوحشي” للرهينة الفرنسي في الجزائر، على يد مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وأكد هولاند أن هذا الأمر يعزز “تصميمه” على التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية الذي بدأت فرنسا ضربات جوية ضده منذ عدة أيام.

وقال هولاند إن الرهينة ايرفيه غورديل “اغتيل في شكل جبان ووحشي ويثير العار”؛ مشددا على أن الضربات الجوية الفرنسية ضد الجهاديين ستتواصل ما دامت “ضرورية”، على حد وصفه.

وكانت فرنسا قد التزمت أثناء نقاش برلماني بمواصلة ضرباتها الجوية في العراق حتى يتمكن الجيش العراقي من مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك مباشرة بعد إعلان ذبح الرهينة الفرنسية.

وقال رئيس الوزراء مانويل فالس أمام الجمعية الوطنية “سنبقى ملتزمين طالما لزم الوقت إلى أن يتفوق الجيش العراقي”؛ وأضاف أن “خطرا داميا يتفشى في الشرق الأوسط”.

وأوضح أن فرنسا، وعلى خلاف الولايات المتحدة التي تشن اأضا ضربات في سوريا، اختارت “التركيز” على العراق؛ ورأى أن الرئيس السوري بشار الأسد “لا يمكن أبدا أن يكون شريكا في التصدي” لتنظيم الدولة الإسلامية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة