مجتمع

هولاند يلمح إلى صحة خبرمقتل بلعور

قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند  اليوم الاثنين بالجزائر  أن هناك “احتمالا كبيرا جدا” أن يكون القيادي مختار بلمختار المعروف ببلعور قد قتل في غارة أميركية في ليبيا.

وأضاف هولاند خلال رده على سؤال فى  مؤتمر صحافي “لا يمكنني تأكيد مقتله لكننا كنا نعلم من أجهزتنا الخاصة أن بلمختار كان في ليبيا”.  موضحا  أن “هناك احتمالا كبيرا جدا أن يكون بلمختار قتل” وذلك استنادا إلى معلومات متطابقة. وفق تعبيره.

 وفى السياق ذاته قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الاثنين إن تقييمها الأولي  متفائل  بخصوص مقتل  إثر غارة للطائرات الأميركية استهدفت اجتماعا لقادة “متشددين”  بمدينة أجدابيا شرقي ليبيا.

وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتي قد أكدت في بيان أمس الأحد قتل غارة أميريكة  لقائد كتيبة الملثمين المختار بلمختار ومجموعته من الليبيين التابعين لأحد المجموعات الإرهابية بشرق ليبيا”.

ولم تعلق الجماعات الجهادية حتى الساعة  التى تنشط فى المنطقة،على خبر مقتل مختار بلمختار المكنى بخالد أبو العباس.

ومن المعروف عن تلك الجماعات نعي قتلاها فى بيانات تنشر على المواقع القريبة منها على الانترنت، فيما تتجاهل عادة أخبار مقتل قادتها إذا كانت غير صحيحة. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة