مجتمع

هيلاري كلينتون تشيد بالنموذج الديمقراطي الذي تقدمه السنغال

هيلاري كلينتون تشيد بالنموذج الديمقراطي الذي تقدمه السنغال

الوزيرة الأمريكية بحثت في داكار القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي

أشادت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بـ”النموذج الديمقراطي” التي تمثله السنغال إفريقيا، ووجهت كلينتون كلمات إشادة حارة إلى الرئيس الجديد مكي سال الذي انتخب في مارس الماضي بموجب تداول ديمقراطي ناجح في منطقة تعودت على الانقلابات العسكرية.

وأدت الوزيرة الأمريكية مساء أول أمس زيارة للعاصمة السنغالية داكار استمرت 36 ساعة، وقالت في بيان أصدرته بعيد الزيارة إنها أجرت مع سال “محادثات شاملة ومثمرة حول المسائل الاقتصادية والأمن الإقليمي”، في القارة الإفريقية التي تواجه وجود تنظيم القاعدة في مالي الحدودية مع السنغال والهجمة الاقتصادية للصين.

وتهدف جولة كلينتون الإفريقية التي تستمر أحد عشر يوما وتشمل السنغال وأوغندا وجنوب السودان وكينيا وملاوي وجنوب إفريقيا وغانا، إلى النهوض بالإستراتيجية الأميركية للتنمية في إفريقيا التي كشف عنها الرئيس باراك اوباما في يونيو.

وقالت كلينتون إن الإستراتيجية الأميركية تهدف إلى “تشجيع التنمية وتحفيز النمو الاقتصادي والمبادلات التجارية ودفع السلام والأمن وترسيخ المؤسسات الديمقراطية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة