علوم وتكنولوجيا

“واتساب” الجديد سيزعجك للحصول على المال

كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية، عن مصادر مطلعة داخل تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، اتجاه الشركة إلى كسب المال عن طريق رسائل إعلانية تصل مستخدميه الذين وصل عددهم إلى 1.2 مليار مستخدم.
 
وتدرس “فيسبوك”، الشركة المالكة لـ”واتساب”، إمكانية إتاحة الوصول إلى مستخدميه بشكل مباشر للشركات التجارية الكبرى وبالتالي الإرسال إليهم بإعلاناتها، في ظل مخاوف من ما قد تؤول إليه هذه الخطوة، وخصوصا ما سيترتب عليها من إزعاج المستخدمين وانتهاك للخصوصية.
 
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن حاضنة المشاريع الأميركية العملاقة “واي كومبيناتر”، تقوم بتجريب إرسال النشرات الإعلانية لمستخدمي “واتساب”.
 
ويتخوف مراقبون من الأثر السلبي لهذه الاستراتيجية، والتي سوف تؤدي إلى انزعاج المستخدمين بالرسائل الإعلانية وتنتهك خصوصيتهم على المنصة الاجتماعية، وبالتالي فقدان المنصة لعدد هائل من المستخدمين.
 
علما بأن تطبيق “واتساب” كان قد أعفى، خلال العام الماضي، مستخدميه من دفع أي رسوم للاشتراك، لكنه واصل بحثه عن سبل جديدة للربح.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة